إنجازات وحدة ضمان الجودة للعام الجامعى 2023/2022م
أولاً: إنجازات وحدة ضمان الجودة على مستوى معايير الاعتماد
– عقد العديد من الاجتماعات المباشرة بصفة دورية مع مُنسقى معايير الاعتماد وفريق العمل بالمعايير لمتابعة المهام المطلوب إنجازها.
– متابعة تنظيم ملفات معايير الاعتماد.
– متابعة تطبيق الإستقصاءات الخاصة بكل معيار.
– إنشاء جروب واتساب تحت مسمى (معايير الإعتماد) للتواصل المستمر.
– اعداد خطة التحسين لزيارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.
– اعداد ملف الإجراءات التصحيحية في ضوء نتائج إستقصاءات الرأي للفئات المستهدفة بالكلية.
– اعداد التقرير السنوي لكلية الخدمة الاجتماعية – جامعة حلوان.
– اعداد الدراسة الذاتية لكلية الخدمة الاجتماعية – جامعة حلوان.
ثانياً: إنجازات وحدة ضمان الجودة على مستوى اللجان
– تحديث تشكيل وخطة وحدة ضمان الجودة واللائحة الداخلية.
– عقد العديد من الاجتماعات المباشرة بصفة دورية مع رؤساء لجان وحدة ضمان الجودة وفريق العمل باللجان لمتابعة المهام المطلوب إنجازها.
– متابعة تنظيم ملفات لجان وحدة ضمان الجودة.
– متابعة تحديث خطط عمل لجان وحدة ضمان الجودة.
– متابعة نتائج استقصاءات الرأى الخاصة بلجنة القياس والتقييم.
– تجهيز جميع الوثائق وتسليمها للجنة المراجعة الداخلية بوحدة ضمان الجودة لمراجعتها.
– استيفاء جميع الملاحظات الواردة بتقاريرالمراجعة الداخلية.
– نشر ثقافة الجودة والمزايا التنافسية لمجتمع الكلية من خلال صفحة (الجودة الحاضر والمستقبل وصفحة الفيسبوك الرسمية).
– إنشاء جروب واتساب تحت مُسمى (رؤساء لجان وحدة الجودة) للتواصل المستمر.
– متابعة التقارير والأنشطة الخاصة بلجان وحدة ضمان الجودة.
– تفعيل أسرة أصدقاء الجودة ومتابعة التقارير والأنشطة وإعداد ملف خاص بها.
ثالثاً: إنجازات وحدة ضمان الجودة على مستوى الأقسام العلمية
– متابعة توصيفات وتقارير البرامج والمقررات الدراسية بالأقسام العلمية من خلال لجنة مُنسقي برنامج البكالوريوس ولجنة مُنسقي برامج الدراسات العليا (دبلوم – ماجستير – دكتوراه).
– متابعة تقارير تقييم جودة الأوراق الامتحانية لمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا على مستوى الأقسام العلمية.
– إنشاء جروب واتساب خاص بجودة كل قسم علمي من أجل المُتابعة والتواصل المستمر.
– إعداد ملف خاص بمجالس الأقسام العلمية.
– تنفيذ دورات تدريبية مجانية مباشرة للسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالأقسام العلمية عن (توصيفات وتقارير البرامج والمقررات الدراسية وإعداد المصفوفات).
رابعاً: إنجازات وحدة ضمان الجودة على مستوى إدارات كلية الخدمة الاجتماعية
– إصدار سبعة أعداد من النشرات الدورية ربع سنوية لوحدة ضمان الجودة بكلية الخدمة الاجتماعية الهدف منها نشر ثقافة الجودة والمزايا التنافسية لمجتمع الكلية وتم إرسال نسخة إلى المكاتب الرئيسية والوحدات ذات الطابع الخاص ومكتبة الكلية ومركز ضمان الجودة بالجامعة.
– عقد العديد من الإجتماعات المباشرة والافتراضية لاستكمال خطوات الخطة الاستراتيجية لكلية الخدمة الاجتماعية (2021-2025م) وإرسالها إلى مركز ضمان الجودة بجامعة حلوان للمراجعة وتم استيفاء الملاحظات المطلوبة وإرسالها إلى المراجع الخارجي.
– إعداد خطة تدريبية مُجمعة للقيادات الأكاديمية والإدارية وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب وأعضاء الجهاز الإداري بكلية الخدمة الاجتماعية.
– حضور مدير وحدة ضمان الجودة مجالس كلية الخدمة الاجتماعية بدعوة من معالي عميد الكلية.
– تم عقد اجتماع مجلس إدارة وحدة ضمان الجودة بحضور معالى عميد الكلية ومدير وحدة ضمان الجودة ونائب مدير وحدة ضمان الجودة والسادة وكلاء الكلية والسادة رؤساء الأقسام العلمية ومدير عام الكلية ومُمثل المُجتمع الخارجي من الأطراف ذوى العلاقة بالكلية وأمين إتحاد الطلاب لمناقشة موضوعات هامة واتخاذ القرارات اللازمة بشأن هذه الموضوعات.
– إعداد ملف خاص بمجالس كلية الخدمة الاجتماعية.
– إعداد وتنظيم ملفات خاصة بخطابات الصادر والوارد بوحدة ضمان الجودة على مستوى مكاتب وإدارات ووحدات ذات الطابع الخاص بكلية الخدمة الاجتماعية.
– القيام بزيارات المتابعة لجميع مكاتب وإدارات كلية الخدمة الاجتماعية وإعداد تقرير عنها من خلال لجنة المتابعة بوحدة ضمان الجودة.
– التواصل مع مركز الحساب العلمي بجامعة حلوان لمُتابعة وتحديث الموقع الإلكتروني لكلية الخدمة الاجتماعية من خلال مدير الموقع الإلكترونى ولجنة النشر والإعلام بوحدة ضمان الجودة ومُنسقى الأقسام العلمية ومُنسقى المكاتب الرئيسية بكلية الخدمة الاجتماعية، ويتم التواصل من خلال عقد اجتماعات مباشرة وغير مباشرة وإنشاء جروب واتساب تحت مُسمى ( مُنسقي الموقع الإلكتروني)
– تنفيذ مُبادرة بعنوان (معمل جودتنا مصدر إشعاع لكليتنا) بمشاركة أسرة أصدقاء الجودة، الهدف من هذه المبادرة تطوير البنية التحتية لمعمل وحدة ضمان الجودة من أجل عقد الدورات التدريبية لجميع الفئات المستهدفة وتم النشر والإعلام عنها على الموقع الرسمي لجامعة حلوان ومُختلف المواقع الإلكترونية الأخرى.
– عقد سلسلة من الدورات التدريبية المجانية المباشرة بعنوان (نظم ضمان الجودة ومعايير الاعتماد) لطلاب كلية الخدمة الاجتماعية من مختلف الفرق الدراسية المختلفة، وتم النشر والإعلام عنها على الموقع الرسمي لجامعة حلوان ومُختلف المواقع الإلكترونية الأخرى.
– عقد دورات تدريبية مجانية مباشرة للأسر الطلابية بكلية الخدمة الاجتماعية عن (التخطيط الاستراتيجي – جودة العلاقات مع المسنين – المهارة في إدارة الوقت وجودة العملية التعليمية).
– عقد دورات تدريبية مجانية أونلاين للسادة القيادات الأكاديمية والإدارية عن (النظم واللوائح والقوانين الإدارية والمالية – إعداد الخطط التنفيذية والمتابعة للتطوير المؤسسي – أساليب الإدارة الحديثة).
– عقد دورات تدريبية مجانية مباشرة للسادة أعضاء الجهاز الإداري عن (إدارة ضغوط العمل – القيادة الإدارية وفريق العمل- الإبداع في العمل الإداري- التنبؤ بالمخاطر وإدارة الأزمات ) وتم النشر والإعلام عنها على الموقع الرسمي لجامعة حلوان ومُختلف المواقع الإلكترونية الأخرى.
– تطوير البنية التحتية لوحدة ضمان الجودة بكلية الخدمة الاجتماعية – جامعة حلوان.
– متابعة البنية التحتية للكلية من خلال التنسيق بين إدارات الكلية والإدارة الهندسية بجامعة حلوان.
– التواصل مع مركز الحساب العلمي بجامعة حلوان لإجراء صيانة أجهزة الحاسب الألى وشبكة الإنترنت بمعمل وحدة ضمان الجودة ومعامل كلية الخدمة الاجتماعية.
– تحديث دليل الطالب الجامعي وذلك من خلال التعاون مع وكالة الكلية لشئون التعليم والطلاب.
– التعاون مع وكالة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة لإلقاء ندوات لطلاب كلية الخدمة الاجتماعية عن (فن إدارة الأزمات والكوارث – الإرهاب والتطرف الفكري)
– التعاون مع وكالة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة لإستيفاء وثائق جائزة التميز المؤسسي والحكومي.
– تحديث ومتابعة خطة الصيانة لكلية الخدمة الاجتماعية من خلال التواصل مع مدير عام الكلية.
– التواصل مع وحدة الأزمات والكوارث بكلية الخدمة الاجتماعية لتنفيذ خطة الإخلاء.
– تكريم أفضل موظف مثالي وموظفة مثالية على مستوى كلية الخدمة الاجتماعية.
– تكريم طلاب كلية الخدمة الاجتماعية ( الفرقة الثالثة ) الفائزين فى مسابقة أفضل ورقة سياسات على مستوى الجامعات المصرية.
– تكريم طلاب أسرة أصدقاء الجودة الذين شاركوا فى تنظيم فعاليات المعسكر التدريبى الاجبارى لطلاب الفرقة الثالثة فى الفترة من 15/ 7/ 2023م إلى 25/ 7/ 2023م
– إعداد فيديوهات توثيقية عن إنجازات مكاتب وإدارات ووحدات ذات الطابع الخاص بالكلية.
– إعداد لوحات توضيحية عن رؤية ورسالة الكلية والأهداف الاستراتيجية في ضوء الخطة الاستراتيجية (2021-2025م).
– إعداد لوحات الشرف لمجتمع كلية الخدمة الاجتماعية بعد الحصول على تجديد الاعتماد.
– إعداد لوحات إرشادية للطلاب بمختلف الفرق الدراسية لدى إدارة شئون الطلاب.
– إعداد مُلصقات إرشادية بالكلية عن الإجراءات الاحترازية لجائحة كورونا.
خامساً: إنجازات وحدة ضمان الجودة على مستوى مركز ضمان الجودة – جامعة حلوان
– التواصل الإلكتروني مع مركز ضمان الجودة بجامعة حلوان لإرسال جميع وثائق الوحدة.
– حضور مدير وحدة ضمان الجودة الإجتماعات الذي يعقدها مدير مركز ضمان الجودة بجامعة حلوان مع جميع مدراء وحدة ضمان الجودة بالكليات.
– إستقبال فريق زيارة المتابعة من مركز ضمان الجودة – جامعة حلوان.
– إرسال نسخة من النشرات الدورية التي تُصدرها وحدة ضمان الجودة بكلية الخدمة الاجتماعية إلى مركز ضمان الجودة بجامعة حلوان.
– إرسال جميع وثائق وحدة ضمان الجودة بكلية الخدمة الاجتماعية إلى مركز ضمان الجودة بجامعة حلوان لمراجعتها.
– استيفاء الملاحظات الواردة بتقارير المراجعة من مركز ضمان الجودة وإعتمادها من مجلس كلية الخدمة الاجتماعية.
– تسليم نتائج الإستقصاءات بعد تطبيقها ونسخة منها على CD لمركز ضمان الجودة بالجامعة.