ا.د/ وجدى محمد أحمد بركات
وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب
تقرير إنجازات وكالة الكلية لشئون التعليم والطلاب خلال العام الدراسى 2018/2019م
==========================================
يعتبر العام الجامعى 2018/2019م إمتداداً للأعوام السابقة من حيث تطوير الأداء من ناحية ، والارتقاء بالمستوى التعليمى للطلاب والسعى لتحقيق معايير الجودة والاعتماد من ناحية أخرى، ومن ثم فقد جاءت إنجازات هذا العام على النحو التالى:-
أولاً :- إنجازات مكتب وكيل شئون وتعليم الطلاب :-
1-استقبال الطلاب الجدد وإعداد الاختبارات الشخصية لهم وتسهيل إجراءات التقديم بالكلية للعام الجامعى 2018/2019م.
2-توزيع الجداول الدراسية على أعضاء هيئة التدريس بجميع الأقسام العلمية للعام الجامعى 2018/2019م.
3-الإشراف على متابعة العملية الدراسية.
4-حل مشاكل الطلاب الخاصة بالعملية الدراسية والتدريبية.
5- تفعيل الريادة العلمية والتوجيه على التدريب للعام الجامعى 2018/2019م.
6- تفعيل منظومة الدفع الالكترونى لطلاب مرحله النقل والبكالوريوس كالتالى :-
- توجية الطلاب بكيفية التعامل مع تلك المنظومة وذلك بعمل إعلانات بوسيـــــــــلتان (مرفق تلك الاعلانات ) والمرور عليهم بالسكاشن والمحاضرات لتوضيح كيفية استخراج الفيزا كارد عن طريق البنك – ثم ايداع المبلغ فى حساب الطالب – ثم اخذ كود الدفع عن طريق مكتب وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب – ثم التوجه الى مقر شئون الطلاب لاستكمال عمليه سحب المصروفات عن طريق الماكينه وأيضاً الدفع عن طريق ابليكيشن البنك ، حيث جاءت الإعلانات على النحو التالى:
جدول رقم (1) يوضح الإعلان الأول لمنظومة الدفع الإليكترونى ثم الرجوع لشئون الطلاب بالكلية
الإعلان الأول |
كيفيةإتمام عملية الدفع الالكترونى
ثم الرجوع الى شئون الطلاب بالكلية
على الطلاب الراغبين فى سداد المصروفات الدراسية (المصروفات الدراسيه – اثبات قيد –الخ ).
1-التوجه إلى البنك الاهلى المصـــــــــــرى ( فرع الجامعة) لاستخراج الفيزا
كارد ( مجاناً )
2- ايداع المصروفات + رسوم التحصيل بالفيزا
3- الدخول عبر الموقع الالكترونى ( رابط كود الدفع)
(http://app2.helwan.edu.eg/khedmcode)
4- نختار أسم الكلية +كتابة اسم الطالب / الطالبه – يظهر كود الدفع والاسم والرقم القومى (برجاء حفظ الكود للاهمية )
5- يتم التوجه الى شئون الطلاب بالفيزا( مسئول الفرقة )
جدول رقم (2) يوضح الإعلان الثانى لمنظومة الدفع الإليكترونى بدون الرجوع لشئون الطلاب بالكلية
الإعلان الثانى |
كيفيةإتمام عملية الدفع الالكترونى من خلال برنامج الموبيل NBEPAY MVISA بدون الرجوع الى شئون الطلاب.
- الحصول على فيزا الدفع (VISA) من خلال البنك الاهلى فرع الجامعه ( مجاناً )
- إيداع المصروفات على الفيزا بالتوجه الى اقرب ماكينه (ATM) للبنك الاهلى
- الدخول على الموقع http://app2.helwan.edu.eg/comcode ثم الحصول على كود الدفع
- كتابه اسم الطالب / الضغط على زر البحث / ظهور كود الطالب .
- تفعيل الفيزا لخدمة MVISA بالاتصال بالرقم المختصر 19623 ويطلب الموافقة على تفعيل الخدمة او التوجه لاحدى فروع البنك الاهلى وطلب تفعيل الخدمة / التأكد من تسجيل رقم الموبيل الخاص به بشكل صحيح لانه سوف تصل له رساله التفعيل على هذا الرقم .
- تحميل برنامج NBEPAY MVISA من المتجر / نبحث عن NBEPAY MVISA / نقوم بالضغط على زر بحث / تظهر الشاشة التى تحتوى على البرنامج / نضغط تثبيت / تظهر الشاشة التى تحتوى على اذونات التطبيق
- الضغط على زر قبول / يبدأ البرنامج فى التحميل / تظهر رساله بإنتهاء عملية تحميل البرنامج / الضغط على زر فتح .
- تظهر شاشة والتى يطلب فيها اختيار اللغة التى سوف يعمل بها البرنامج / اختيار اللغة العربيه
- تظهر شاشة والتى يطلب فيها كتابة رقم الموبيل / يقوم بالضغط على زر متابعة / تصل رساله على الموبيل بكود التفعيل/ كتابه الكود فى المكان المخصص / الضغط على زر متابعة / تظهر شاشه تفيد نجاح عمليه التعريف .
- الضغط على زر تسجيل جديد / تظهر شاشه تطلب ادخال رقم الفيزا الخاصه بالطالب.
- القيام بالضغط على زر قرأت الشروط والاحكام / الضغط على زر التالى /تظهر الشاشه التى يطلب كتابه الرقم السرى الخاص بالفيزا المكون من اربعة ارقام .
- تظهر شاشه يطلب كتابة رقم سرى للفيزا على الموبيل يتكون من ست ارقام / اعادة ادخاله مره اخرى / الضغط على زر التالى .
- ظهور شاشه تفيد بإنتهاء عمليه التسجيل على البرنامج بنجاح / الضغط على زر استمرار .
- تظهر شاشه تطلب تحديد الخدمة المراد تنفيذها / اختيار ادفع فواتيرك /اختيار التعليم /اختيار جامعة حكوميه /اختيار جامعه حلوان .
- كتابه كود الدفع مرتين امام حقل رقم الطالب / الضغط على زر متابعة /تظهر شاشة بها ملخص عمليه الدفع فيها اسم الطالب والفرقة والمبلغ الاجمالى الذى سوف يتم خصمه من الفيزا .
الضغط على زر تأكيد الدفع / يتم خصم المبلغ مباشره من الفيزا /تظهر فاتوره بعمليه الدفـــــــع (على الطالب اخذ صوره منها والاحتفاظ بها عند الحاجه ).
- انشاء جدول ( اكسل ) لجميع الفرق الدراسية ( انتظام – انتساب ) مفصله باسم الطالب – الرقم القومى – الفرقة الدراسية – الشعبة – مبلغ المصروفات …..الخ .
- متابعة سير عملية التحصيل من خلال شئون الطلاب .
- متابعة سير اضافة او تعديل من خلال الشئون المالية .
هـ- حل مشاكل الطلاب غير القادرين على التعامل مع منظومه الدفع الاليكترونى كمثال استخراج كود الدفع للطلاب الغير قادرين على استخراجه عن طريق النت .
7- الإنتهاء من أعمال الامتحانات الشفوية والامتحانات العملية (زيارات – مهارات – تدريب ثالثة – تدريب رابعة – حلقه البحث ) .
8- الانتهاء من أعمال امتحانات الترم الأول والثانى وامتحانات التخلفات والتعليم المفتوح ودور سبتمبر للعام الجامعـــــــــــى 2018/2019م ومتابعة النتائج فى مختلف الكنترولات .
9-انتداب 20 عضو هيئة تدريس من خارج الجامعة للعمل بكنترولات مرحلة النقل والبكالوريوس للفصل الدراسى الثانى من العام الجامعى 2018/2019م.
10- الانتهاء من جميع التشكيلات (الامتحانات ، الشفوى ، العملى ، التعليم المفتوح ، دور سبتمبر ، التخلفات) .
11- إعلان نتائج فرق مرحلة النقل والبكالوريوس والتعليم المفتوح والتخلفات ودور سبتمبر.
12- فتح باب التظلمات للطلاب بعد إعلان النتيجة لكافة الفرق الدراسية بالكلية .
13- التنسيق مع مختلف الكنترولات لمراجعة التظلمات المقدمة من الطلاب وسرعة الرد عليها.
14- إعلان النتائج النهائية لمختلف الفرق الدراسية بالكلية .
15- الرد على تظلمات الطلاب بشأن أحقية أو عدم أحقية تعديل النتائج فى مختلف الكنترولات.
16- الإشراف على الاستعداد بالجداول الدراسية للعام الجامعى 2019/2020م .
17- التنسيق مع رؤساء الأقسام بضرورة تشكيل لجنة لمتابعة سير الدراسة للعام الدراسى الجديد 2019/2020م وعمل تقرير عن ذلك والتواصل مع وكالة الكلية لشئون التعليم والطلاب.
18- الاستعداد لتحديث دليل الطالب للعام الجامعى 2019/2020.
19- الاستعداد لاستقبال الطلاب الجدد والاعداد للاختبارات الشخصية لهم وتسهيل اجراءات التقديم بالكلية للعام الدراسى الجديد 2019/2020م.
ثانياً:- انجازات سير الدراسة :-
1 – عمل الجداول الدراسية لمرحلة البكالوريوس وتوزيعها على السادة رؤساء الأقسام بالكلية وكذلك السادة المنتدبين من الداخل الجامعة.
2 – توزيع الجداول الدراسية عن طريق رؤساء الأقسام على السادة أعضاء هيئة التدريس ومراجعتها قبل تسليمها لعضو هيئة التدريس مع نزول الجداول الدراسية على الإنترنت وتعليقها داخل الكلية وأماكن المحاضرات قبل بدء الدراسة بأسبوع .
3- مراعاة عدم وجود فراغات بين المحاضرات وعدم تغيير أماكن المحاضرات وكذلك حصول الطالب على أجازة يوم خلال الأسبوع.
4- التأكد من التزام أعضاء هيئة التدريس بحضور المحاضرات مع بدء العام الدراسى حتى نهايته.
5- متابعة العملية التعليمية من حيث حضور السادة أعضاء هيئة التدريس والتزامهم بمواعيد المحاضرات وفقاً لمنظومة الجودة.
6- إحاطة إدارة الجامعة أسبوعيًا بانتظام سير الدراسة عن طريق حضور وغياب السادة أعضاء هيئة التدريس وكذلك عميد الكلية ووكيل الكلية ورؤساء الأقسام .
7- عمل كشوف قوائم الطلاب لجميع الفرق الدراسية ” انتظام وانتساب ” وتسليمها للسادة أعضاء هيئة التدريس من أول يوم دراسى لتيسير العملية التعليمية.
8- المرور على المحاضرات من بداية المحاضرة حتى نهايتها.
9- تم الاستعداد لعمل جداول الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2019/2020م والتنسيق مع الأقسام والمواد الخارجية بالكليات الأخرى.
ثالثاً:- انجازات إدارة شئون الطلاب :-
1ـ عقب إعلان النتائج قامت كل فرقه من الفرق الأربعة انتظام وانتساب بفرز الناجحين بتقدير مقبول ومنقول بمادة ومادتين او أكثر من المواد التى لاتعتبر مواد رسوب ونقلهم للفرقة الأعلى أما طلاب الانتساب الحاصلين على تقدير جيد وجيد جدا وممتاز يتم تحويلهم للفرقه الأعلى انتظام مالم يكن مفصولا من كليه أخرى حين تقدم للكليه .
2ـ تبدأ كل فرقة من الفرق الأربعة انتظام انتساب بتسليم ملفات الطلاب الناجحين للفرقة الرابعة بتسليم ملفات الطلاب الناجحين الى شئون الخرجين والتى بدورها تقوم باستخراج الشهادات المؤقتة وشهادات تقدير الأربع سنوات باللغة العربية والأجنبية لمن يرغب بعد موافقة رئيس الجامعة على تخرجهم بقرار من سيادته ويتسلم كل طالب وطالبة شهادتين مؤقتين بعد إخلاء طرفه والتأكد من سداد ما عليه من مصروفات خلال سنوات دراسته فى الكليه وكذلك سداد رسوم الشهادات الخاصة بهم وتكون بداية بالطلاب الذكور حتى يتسنى لهم الالتحاق بالخدمة العسكرية بحيث لا يفقد دفعة فى التجنيد ثم الطالبات فى المرحلة الثانية .
3ـ التمهيد والأعداد لامتحانات دور سبتمبر لطلاب الفرقة الرابعة المتخلفين فى مادة أو مادتين وكذلك المواد التى تخلف الطالب عن حضورها فى الفصل الدراسي الأول والثانى فى السنوات السابقه .
4ـ تقوم كل فرقة بتنظيم ملفاتها حسب الترتيب الأبجدى أو أرقام الجلوس تمهيدا لإعداد القوائم للعام الجديد وتقسيمها إلى مجموعات وسكاشن وتسليمها إلى مكتب وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والذى بدوره يسلمها إلى السادة أعضاء هيئة التدريس لكل فرقة .
5ـ وفى بداية شهر أغسطس من كل عام تبدأ التحويلات من وإلى الكلية من خلال مكتب التحويلات المركزى بالجامعة فيقوم الطالب الراغب فى التحويل من الكلية بإستخراج بيان حالة من إدارة شئون الطلاب أو شهادة فصل والتوجه بهم إلى مكتب التحويلات بعد سداد رسوم البيان أو الشهادة وايضا سداد ما عليه من مصروفات فى الكلية ويقوم المكتب بإرسال كشوف بأسماء الطلاب المحولين إلى الكلية من كليات أخرى من داخل وخارج الجامعة بعد موافقة السيد الاستاذ الدكتور رئيس الجامعة على تحويلهم وتقوم إدارة شئون الطلاب بإرسال خطاب لطلب ملف الطالب من الكلية المحول منها وبعد وصول الملف يستكمل الطالب إجراءات قيده من كشف طبي واختبار شخصى وسداد مصروفات وتسليم كارنيه وقيده بالكشوف مع الطلاب المرشحين الجدد من مكتب التنسيق .
6ـ تقدم الطلاب الراغبين فى التحويل من الانتظام إلى الانتساب بطلبات معدة خصيصا لهذا الغرض ويعتمدها من وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب بعد اسيتفائه لشروط التحويل فى الفرقة الثانية والثالثة والرابعة .
7ـ استقبال الطلاب المرشحون الجدد من مكتب التنسيق من خلال تنسيق العمل بين إدارة شئون الطلاب ووحدة القياس والتقويم بالكلية لتحديد الاعداد المطلوبة يوميا وفى هذا الشأن يقوم الطالب باجراء الكشف الطبي بالصالة المغطاة بالجامعة ثم يتوجه الى وحدة التقويم لاداء الاختبار الشخصى من خلال استمارة معدة لذلك ثم يتوجه الى الخرينة بعد حصوله على اذون للدفع لسداد المصروفات وبعد السداد تقوم إدارة شئون الطلاب بتسليم المصاريف للطلاب لاستيفاء البيانات المطلوبة على المظروف من الاسم والعنوان ورقم التليفون وسنة الحصول على الثانوية العامة والتخصيص والمجموع وتسليم اوراقه داخل هذا المظروف والتى تتضمن المستندات التالية (شهادة الثانوية العامة ـ شهادة الميلاد ـ 8 صور شخصية ـ بطاقة الترشيح وصورة البطاقة (الرقم القومى ) ان وجدت واستمارة الكشف الطبى (والبطاقه العسكرية ونموذج 2 جند ) بالنسبة للذكور فقط وشهادة الفصل بالنسبة للمفصولين من كليات اخرى وايصالات سداد المصروفات ويتسلم الطالب الكارنيه علما بأن قيمة المصروفات لهذا العام 1262لطالب الانتساب 1112 لطالبة انتساب 712 لطالب انتظام و662 لطالبة انتظام وقد تم قبول 792 طالب وطالبة بالفرقة الاولى لانتظام و4523 بالانتساب
8ـ ويتم التعامل مع كل هؤلاء الطلاب ويقدم لهم الخدمات الآتية :-
- ختم استمارة البطاقة .
- ختم اشتراك المترو الانفاق .
ج- استخراج شهادة القيد .
د- ختم استمارة الاشتراك بالقطار او الاتوبيسات .
هـ- ختم الاستمارة الخاصة بالتأمينات والمعاشات .
وفى نفس التوقيت تقوم كل فرقة الأخرى بتقديم هذه الخدمات للطلاب.
9ـ قامت كل فرقة من خلال المسئول بها باستخراج صورة من ملف كل طالب وإرسال هذه الصور الى شركة انجليزانترناشيول المتعاقده مع الجامعة لطباعة الكارنيهات على شريط ـ قامت كل فرقة من خلال المسئول بها باستخراج صورة من ملف كل طالب وإرسال هذه الصور الى شركة انجليزانترناشيول المتعاقده مع الجامعة لطباعة الكارنيهات على شريطExcel ببيانات الطالب من اسمه والكلية والشعبة واسم عميد الكلية وتم تكليف الدكتور أحمد سعد باستلام الصور وسحبها على الماسح الضوئى تمهيدا لاستخراج كارنيه للطالب واستلامها من الشركة .
10ـ قامت كل فرقه بإعداد سجل التجنيد الخاص بالطلاب الذكور ويقوم المسئول بكل فرقة بارسال نماذج 2 جند والبطاقة العسكرية الى مكتب الاتصال العسكرى بالجامعة بعد ملئ النموذج واعتماده من مدير الأدارة والمدير العام وختمه بشعار الجمهورية وإرساله بحافظة من 5 نسخ ويقوم المندوب المختص بالذهاب بهذه النماذج وتسليمها للمكتب والذى بدوره يقوم باعطاء قرار تأجيل التجنيد لسن 28 لكل طالبا ويسلمها للمندوب المرشح من الكلية ويتم تسجيله فى سجل التجنيد ووضعه بملف الطالب .
11ـ قامت كل فرقة باعداد سجل قيد يتضمن كل بيانات الطلاب ذكور وإناث من الاسم والعنوان والتليفون وتاريخ الميلاد والرقم القومى وتاريخ الحصول على الثانوية العامةوالتخصص وسنة الحصول عليها والمصروفات التى سددها .
12ـ تم الاجتماع بالمسئولين عن الدفع الالكترونى بالجامعة مع موظفى إدارة شئون الطلاب بكليتنا وكلية الآداب لشرح كيفية استخدام ماكينات الصرف الآلى وتم استلام 4 ماكينات تمهيدا لبدء العمل بها اعتبارا من 1/1/2019 .
13ـ بدأ الاستعداد والتمهيد للتطبيق الفعلى لمنظومة الدفع الالكترونى والتى يتطلب قاعدة اساسية من الرقم القومى للطلاب لجميع الفرق والمصروفات المستحقة على الطلاب
وفى هذا الشأن قامت إدارة شئون الطلاب بالتنسيق مع وحدة القياس والتقويم بالكلية ووحدة الجودة بتسجيل الرقم القومى من خلال ملفات الطلاب وكتابته ع شريط Excel وقد قامت كل فرقة بتسجيل المصروفات موزعة على الحسابات مثل رسوم الانتساب على حساب الوحدات ذات الطابع الخاص وتصميم موقع على الحساب العلمى والمصروفات ومواد التخلف والرسوب على حساب الصناديق الخاصة وتم توزيع مسئولى الفرق على معامل الكمبيوتر بالكلية للقيام بهذا العمل .
14ـ تم إسستلام الكارينهات وبدأ التسليم الفعلى للطلاب المسددين للمصروفات .
15ـ التنسيق مع وحدة القياس والتقويم فى إعداد كشوف أسماء الطلاب المتخلفين فى مادة أوأكثر تمهيدا لامتحانات التخلفات للفصل الدراسي الأول وضرورة تواجد المسئولين بشئون الخرجين بمبنى الأمتحانات لمساعدة الطلاب ومعهم نتائج جميع الفرق .
16ـ فى بداية يناير 2019 بدأ التطبيق العملى لمنظومة الدفع الالكترونى وتم إعلان الطلاب من خلال توزيع الاعلانات بالكلية عن اساليب السداد للمصروفات وضرورة استخراج فيزا كارد من البنك الأهلى المصرى لكل طالب وهو البنك المتعاقد مع الجامعة مع شركة Elinac وكود سداد خاص بكل طالب من خلال رابط على الانترنت .
17ـ تم إعداد إستمارة خاصة بالسداد بالاشتراك مع الشئون المالية للكلية وتتضمن الاستمارة اضافة كود للطالب الذى لايجد اسمه على النظام عند السداد بالماكينة أو من يرغب فى استخراج شهادة قيد او فصل او اعتذار او رسوم نادى وافدين بالنسبة للطالب الوافد واستمارة أخرى التعديل المبلغ المستحق على الطالب حيث يقوم ادارة شئون الطلاب بتحديد المبالغ او تعديلها واعتمادها من مدير الادارة والمدير العام وختم الاستمارة والتوجة بها الشئون المالية لتعديل المبلغ للطلاب المقسطين للمصروفات ويتوجه مرة أخرى الادارة شئون الطلاب لسداده بالماكينه .
18ـ إرسال نماذج التجنيد الخاصة بالفرقة الأولى انتظام وانتساب لمكتب الاتصال العسكري من خلال مندوبة الكلية .
19ـ حصر أسماء الطلاب الغير مسددين للمصروفات لحجب نتيجيتهم قبل اعلان نتيجة الفصل الدراسي الأول .
20ـاستلام النتائج بعد اعلانها من مكتب وكيل الكلية وقيام المسئول بكل فرقة باظهارها للطالب المسددفقط والذى يقوم بالسداد بعد اعلان النتيجة .
21ـ كتابة كشوف الطلاب وطالبات الفرقة الرابعة انتظام وانتساب والبدء فى توزيع استمارة دخول الامتحانات وشهادة الميلاد وصورة الشخصية لكل طالب وطالبة تمهيدا لارسالها الى الادارة العامة لشئون العليم والطلاب بالجامعه .
22ـ كتابة كشوف حصر الطلاب الذكور فقط من سجلات التجنيد للفرقة الرابعة انتظام وانتساب وارسالها إلى إدارة الاتصال العسكرى بالجامعة .
23ـ تم انعقاد ورشة عمل للتحصيل الالكترونى والتى انعقدت بجامعة القاهرة يومى 10 ،11 ابريل عام 2019 بحضور مسئولى الدفع الالكترونى وتم ترشيح كل من الاستاذة عزة سعد والاستاذة منى حجازى والاستاذة نورهان سيد وكلهم قد سبق وحضروا ورشة عمل للتحصيل الالكترونى من قبل حوالى شهرين .
24- ما تم انجازه من احصائيات هذا العام 2018 /2019:-
- تم ارسال بيان بالعشر الاوائل على مستوي الكلية للعام الجامعى 2017 / 2018 الى مكتب السيد الاستاذ الدكتور نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بتاريخ 2 /9 /2018
- تم ارسال اسماء وصور الطلاب الثلاثة الاوائل بالكلية للعام الجامعى 2017 / 2018 الى السيد الاستاذ أمين عام الجامعة لمركز المعلومات والتوثيق واتخاذ القرار بتاريخ 2 / 9 /2019 .
ج- تم إرسال اسم الطالب الأول على كل فرقة من الفرق الدراسية انتظام وانتساب وكذلك البيانات التالية ( الرقم القومى ـ رقم المحمول ـ العنوان ) الى ادارة العامة لشئون التعليم والطلاب إدارة التسجيل والامتحانات بتاريخ 9 /9 / 2019 .
د- تم إرسال بيان بالطلاب المتغييبن عن امتحانات الفصل الدراسي الأول والثانى للعام الجامعى 2018 /2019 بعذر وبدون عذر الى السيد الاستاذ الدكتور نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب مع الرقم القومى والعنوان
هـ- تم إرسال الرد على الخطاب الوارد بشأن الطلاب الليبين الوافدين للدراسة على نفقة الدولة وعلى نفقتهم الخاصة إلى الاستاذ الدكتور مدير مكتب الوافدين قطاع الدراسات العليا والبحوث بتاريخ 4 /12 / 2018
و- ـ تم إرسال الرد على الخطاب الوارد من السيد الاستاذ مدير جهاز نشر وتوزيع الكتاب الجامعى بشأن اعداد الطلاب للفرق الأربع لعام الجامعى 2018 / 2019 ماعدا المستجدين فى المرحلة الورقة الأولى انتظام وانتساب ( من مكتب التنسيق ) بتاريخ 17 / 9 / 2018
ز- تم إرسال بيانات بإعداد الطلاب المقيدين بالكلية ( انتظام ـ انتساب ) للعام الجامعى 2018 / 2019
واعداد الطلاب المقيدين برنامج التعليم المفتوح للعام الجامعى 2018 /2019 بتاريخ 31 / 10/ 2018 الى السيد الاستاذ مدير عام الادارة العامة لشئون التعليم والطلاب ادارة التدريب
- تم إرسال بيانا بالثلاثون الاوائل على الدفعة لدورى مايو وسبتمبر للعام الجامعى 2018 / 2019 الى السيدة الاستاذة مدير عام الادارة العامة لشئون التعليم والطلاب إدارة التسجيل والامتحانات
ط- تم إرسال بيان بأسماء الطلاب الوافدين المقيدين بالكلية للفرق المختلفة
أولى باقى للاعادة ـ ثانية ـ ثالثة ـ رابعة موضحا به ( الاسم رباعى ـ الجنسية ـ الفرقة المقيد بها ـ الشهادة الحاصل عليها مرفق به صور المستندات معتمدة صور طبق الاصل ومختومة وتشمل خطاب ادارة الوافدين وصورة الشهادة الحاصل عليها والمرشح بها الكلية ـ صورة جواز سفر الطالب ) الى السيدة الاستاذ مدير عام الادارة العامة لشئون التعليم والطلاب إدارة شئون الدراسة بتاريخ 29 / 10 / 2019
ى- تم إرسال نسخة ورقية وأخرى اليكترونية ( برنامج (Word لاعداد موضحا بالجدول المرفق متضما الأتى :- الأسم / الجنسيه / النوع / الفرقة / الشعبة / حالة القيد / العنوان / رقم التليفون / رقم جواز السفر الى السيدة الاستاذة مدير عام الادارة العام لشئون التعليم والطلاب إدارة التدريب بتاريخ 19 / 10 /2018
ك- تم إرسال بيان بالآتى :ـ
– اعداد الطلاب المقيدين بالكلية ( انتظام ـ انتساب ) للعام الجامعى 2018 / 2019
ـ اعداد الطلاب المقيدين برنامج التعليم المفتوح للعام الجامعى 2018 / 2019
– نسخة ورقية واخرى اليكترونية على CD بصيغة Word للاعداد وبيانات الطلاب الوافدين المقيدين للعام الجامعى 2018 / 2019 بتاريخ 7 /11/2019 الى السيدية الاستاذة مدير عام الادارة العامة لشئون التعليم والطلاب إدارة التدريب .
ل- تم ارسال 8 نماذج للبيانات الخاصة بالطلاب لمرحلة البكالوريوس واستيفائها خاصة بتوزيع الطلاب على جميع المحافظات ذكور واناثا مستجد وباقى والوافدين الى السيد أمين عام الجامعة لمركز المعلومات والتوثيق ودعم واتخاذ القرار بتاريخ4/11/ 2019.
م- ـ تم إرسال نسخة من بيانات الطلاب الذين تم قبولهم عن طريق مكتب التحويلات لهذا العام وفقا للجدول المرفق على ملف اكسيل على اسطوانة (CD) ( الاسم رباعى / الرقم القوم / الكلية المحول منها / والكلية المحول اليها / وسنة الثانوية العامة ومجموع الثانوية العامة )
ن- تم ارسال احصائية عددية بإجمالى الطلاب لكل فرقة موضحا بها عدد الطلاب المجندين ومن أدوا الخدمة العسكرية وصغار السن والاعفاءات المؤقته والنهائية والطلاب المؤجل لهم والغير مؤجل الى جانب صورة من شهادات تأدية الخدمة العسكرية والاعفاءات المؤقته والنهائية بتاريخ 31 / 1 / 2019 الى السيد مدير ادارة التجنيد والتعبئة بمنطقة تجنيد وتعبئة القاهرة مكتب الاتصال العسكرى بجامعة حلوان
س- تم ارسال بيان بيانات الطلاب المتغيبين عن امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعى 2018 / 2019 بعذر وبدون عذر وتشتمل هذة البيانات فى الآتى :ـ
الاسم رباعى / بطاقه الرقم القومى / الفرقة /العنوان
الى السيد الاستاذ الدكتور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة
ع- تم إرسال إحصائية بالبيانات التفصيلية عن اعداد الطلاب المقيدين المصريين والوافدين بالكلية 2018 /2019 موزعين على الفرق المختلفة حسب :ـ
النوع ( طالب ـ طالبة ) حالة القيد ( مستجد ـ باقى للاعادة ) نظام الدراسة ( انتظام ـ انتساب)الفرقة الدراسية ( اولى / ثانيه / ثالثة / رابعة ) الجنسية ( مصري / وافد ) الى مديرعام الادارة العامة لشئون التعليم والطلاب إدارة التدريب بتاريخ 7 /2 / 2019
ف ـ تم إرسال إحصائية بالآتى :ـ
– اعداد الطلاب الخريجين لمرحلة البكالوريوس تفصيليا حسب النوع ودور التخرج ( مايو وسبتمبر ) والنظام واللغة عن العام الجامعى 2017 / 2018 ومرفق بالاحصائية نسخة ورقية واخرى الكترونية وتضمنت اعداد المتقدمين للامتحان –المتخلفين- الناجحون الى الادارة العامة لشئون التعليم والطلاب ادارة الخريجين والشهادات
ص- تم ارسال احصائية الى السيد الاستاذ الدكتور مدير مشروع التكامل والربط بين تطبيقات المعلومات الادارية –جامعة حلوان تتضمن الآتى:
-الطلاب المستجدين (ذكور –اناث ) 2018/2019.
-الطلاب المقيدين (ذكور – اناث) 2018/2019
-اعداد الخريجين (ذكور – اناث) 2017/2018 دورى مايو وسبتمبر بتاريخ 6/3/2019
ق- تم ارسال احصائية الى السيد مدير عام ادارة الاحصاءات المركزية بجامعة حلوان بشان احصاءات واستيفاء الاستمارة رقم 303/ا0م0ا0س0ح والمتضمنة بيانات عن الكلية وعنوانها ورقم تليفونها ورقم الفاكس والبريد الالكترونى جدول رقم 1 وبه توزيع الطلاب المقبولين والمقيدين (مصرى- وافد) وفقا للنوع للعام الجامعى 2018/2019 وهذه تخص الفرقة الاولى انتظام وانتساب فقط جدول رقم 2ويتضمن توزيع الطلاب المقيدين(مصرى-وافد) وفقا للنوع وسنوات الدراسة للعام الجامعى 2018/2019 وهذه تخص جميع الفرق والباقون للاعادة والتعليم المفتوح بتاريخ 2 -3-2019
ر- تم ارسال بيان باعداد الطلاب المقيدين بالكلية من ذوى الاحتياجات الخاصة عن الاعوام 2017/2018و2018/2019 الى الادارة العامة لشئون التعليم والطلاب ادارة التدريب بتاريخ 17/4/2019
ش- تم ارسال احصائيات لمركز التوثيق ودعم اتخاذ القرار بالاتى:
-استيفاء الاستمارة الخاصة بتوزيع الطلاب المقيدين حسب الصفوف المختلفة بمرحلة البكالوريوس 2018/2019
-اعداد الطلاب المستجدين بالفرقة الاولى انتظام وانتساب بمرحلة البكالوريوس 2018/2019
-بيان باعداد الطلاب المستجدين الوافدين بالفرقة الاولى انتظام وانتساب بمرحلة البكالوريوس 2018/2019
-بيان بالطلاب المقيدين الوافدين بمرحلة البكالوريوس 2018/2019
-الطلاب الحاصلين على مكافات تفوق بمرحلة البكالوريوس لجميع الفرق 2018/2019
-تقديرات النجاح لخريجى مرحلة البكالوريوس 2018/2019 دورى
مايو وسبتمبر 2017/2018
ـ بيان باعداد الخريجين بمرحلة البكالوريوس دورى مايو وسبتمبر ويتضمن الاتى:
(عدد المتقدمين – عدد الحاضرين –عدد الناجحين –النسبة المئوية).
ت-تم ارسال بيان بالعشرة الاوائل عن العام الجامعى 2017/2018 موضحا به (المجموع –النسبة – التقدير –الرقم القومى –العنوان- التليفون) الى الادارة العامة لشئون التعليم والطلاب ادارة التسجيل والامتحانات
ث-تم ارسال بيان باسماء الطلبة والطالبات من ابناء محافظة الجيزة الاوائل والمتفوقين الحاصلين على تقدير ممتاز فيماعدا الفرقة الاولى والنهائية الى الادارة العامة لشئون التعليم والطلاب ادارة التدريب بتاريخ 27-5-2019
خ- تم ارسال البيان السابق الى الادارة العامة لرعايةالشباب بالجامعة