جدول التعليم المفتوح للفصل الدراسي الثاني 2016/ 2017
أهداف نظام التعليم المفتوح بالكلية :
1 – يهدف هذا النظام إلى تمكين الطالب من التحصيل واكتساب المهارات الأساسية التي يتطلبها سوق العمل سواء المصري أو العربي أو الأجنبي وذلك من خلال خطط وبرامج دراسية غير نمطية تراعى إلى جانب الأهداف السابقة ظروف الطالب في الحياة العملية وكذلك الموانع الجغرافية أو الاقتصادية التي تعوق حضور الطالب للتحصيل كطالب منتظم ( إلى جانب إتاحة فرصة الدراسة في هذه التخصصات للخريجين من تخصصات وفروع أخرى من العلم بالإضافة لمن لم ينالوا القسط الكافي من التعليم في حينه ويرغبون في الحصول على قسط وفير ومعتمد من تعليم الخدمة الاجتماعية )
2 – توفير فرصة مميزة للتعليم لمن لا تستوعبهم الدراسة النظامية بالتعليم العالي حالياً ممن لم يسمح لهم مجموعهم بالالتحاق بالدراسة النظامية في مجال التخصص الذي يرغبونه .
3 – إتاحة الفرصة أمام المصريين العاملين في الخارج ، وكذلك الوافدون ، للدراسة والحصول على مؤهل عال ، مع بقائهم متابعين لأعمالهم في محال إقامتهم .
4 – إتاحة فرصة التعليم المستمر للطلاب والعاملين الذين يرغبون في رفع مستواهم العلمي والثقافي .
5 – إتاحة الفرصة لأصحاب التخصصات المختلفة لاستيعاب تخصصات أخرى ويرى في التعليم المفتوح السبيل السليم للاستفادة العلمية في الخدمة الاجتماعية كتخصص جديد يفيد ويطور الممارسة المهنية .
6 – تنمية وتحديث معلومات ومهارات العاملين في مختلف مجالات التخصص .
7 – الاهتمام بالتطبيق الأمثل لاستخدامات تكنولوجيا التعليم ، سعياً إلى الهدف المأمول من إيصال الخدمة التعليمية للجميع أينما كانوا .
*** لائحة التعليم المفتوح لكلية الخدمة الاجتماعية ***
محاضر اللجنة الفرعية للتعليم المفتوح العام الجامعي 2012/2013 |
||||
أ.د/ سناء محمد حجازي | رئيساً وعميد الكلية | |||
ا.د/ يسري عبد الله شعبان | وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب | |||
أ.د/ جيهان سيد بيومي القط | منسق التعليم المفتوح | |||
أ.د/ عبد الناصر عوض | رئيس قسم خدمة الفرد | |||
أ.د/ عائشة عبد الرسول | رئيس قسم تنظيم المجتمع | |||
أ.د/ هيام شاكر | رئيس قسم خدمة الجماعة | |||
أ.د/منى عطية خزام | رئيس قسم التخطيط الاجتماعى | |||
أ.د/ زكنية عبد القادر | رئيس قسم مجالات الخدمة الاجتماعية | |||
أ/ دولت على | مدير عام الكلية | |||
محاضر اللجنة الفرعية للتعليم المفتوح العام الجامعي 2012/2013 |
||||
|
||||