استراتيجيات التعليم والتعلم التى تتناسب مع طبيعة الخدمة الاجتماعية:-
م |
وفقا للأبعاد التالية |
الاسترايتجيات |
اساليب التعليم والتعلم |
1
|
المعرفة والفهم |
1- استراتيجيات الإلقاء |
1- المحاضرة 2- المحاضرة التوضيحية 3- الشرح 4- الوصف |
2- استراتيجيات المناقشة |
1- المناقشة الجماعية 2- الندوة 3- الأسئلة 4- الحوار 5- العصف الذهنى |
||
2
|
المهارات الذهنية |
1- استرتيجيات انماء التفكير |
1- التفكير الاستلالى 2- التفكير الاستقصائى 3- التفكير التأملى |
2- استراتيجيات تنمية الذكاءات المتعددة |
1- الذكاء المنطقى 2- الذكاء الاستقلالى |
||
3
|
المهارات المهنية |
1- الاستراتيجية العملية |
1- البيان العملى [ الحالات] 2- المعمل (مؤسسات التدريب الميدانى) 3- المشروع (تصميم البحوث ) 4- المجموعات [ التدريب الميدانى] |
2- التعلم الذاتى |
1- حل المشكلة |
||
3- استراتيجيات الجماعية |
1- التعلم التعاونى 2- العمل الجماعى |
||
4- استراتيجيات اللعب |
1- الألعاب التعليمية الجماعية 2- لعب الدور التمثيل المعد |
||
4
|
المهارات العامة |
1- استرتيجيات التعلم الذاتى |
1- الاكتشاف المبكر 2- الاكتشاف المطلق |
2- استرتيجيات انماء التفكير |
1- التفكير الناقد |